تونس

منتديات تونس حبيب عمري العربية


    كيف تجعلين حياتك.. أفضل؟؟

    شاطر

    رحاب

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 14/01/2009
    العمر : 27

    كيف تجعلين حياتك.. أفضل؟؟

    مُساهمة  رحاب في الخميس يناير 15, 2009 8:04 pm

    هل تريدين أن تتجه حياتك نحو الأفضل؟ الأمر اسهل مما تعتقدين، فباستطاعتك أن تحدثي تغيير في حياتك عن طريق التركيز على ما تريدينه بالضبط من هذه الحياة وأن تتخذي خطوات جدية وعملية نحو تحقيق أهدافك. وإليك بعض الملحوظات لاتخاذ خطوات إيجابية نحو تحقيق أهدافك..


    راجعي ما صنعت مؤخرا

    من اجل وضع أهداف محددة نصب عينيك، عليك أن تنظري إلى ما تحقق لغاية الآن. فإنجازاتك التي حققتها في السابق هي اكبر دليل على أن باستطاعتك أن تحققي إنجازات اكبر من التي حققتها في السابق.

    دوني ما حققته مؤخرا بغض النظر عن مدى صغر هذه الإنجازات. وكذلك قومي بتدوين خيبات الآمال التي أصابتك وماذا تعلمت منها، لأنه كما هو معروف إذا لم تتعلمي من أخطائك فانك سوف تكررينها.



    كوني محددة

    الأهداف القوية تكون بسيطة وذات تعليمات واضحة لتنفيذها. لذلك حددي هدفك، وضعي لنفسك جدول زمني لتنفيذ هذا الهدف. بهذه الطريقة يكون بوسعك تحقيق هدفك لأنك تعرفين بالضبط ماذا تريدين ولن تضيعي أي وقت في التخبط.


    تخلصي من السلبيات

    حاولي إبعاد الأفكار السوداوية عن تفكيرك، وحاولي استبدالها بأفكار إيجابية. فالفكرة هنا أن تعكسي الطاقة السلبية في عقلك إلى طاقة إيجابية تحفزك على النجاح.

    فمثلا إذا كنت تعدين لالقاء كلمة أمام جمهور من الناس، سوف تبدأ تراودك أفكار سوداوية بأنك ستجعلين من نفسك أضحوكة أمام الناس، قومي بالتفكير بأنك مستعدة جيدا وانك ستثيرين إعجاب كل من سيستمع لك بهذه الطريقة تبعدين الفشل عن حياتك لأنك ببساطة لست مستعدة لتقبله.


    بالنهاية حاولي جعل أحلامك حقيقة

    وذلك عن طريق تدوينها على ورقة أمامك، ثم حاولي تخطي أي عقبات خاصة الخوف والشك. لأنك إن لم تؤمني بأحلامك فلن يؤمن بها أي شخص آخر. ثم الخطوة الأخيرة، انطلقي بثقة لتغيير واقعك إلى الأفضل عن طريق العزيمة والإصرار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 2:49 am